مرحبا بكم في منتدى الشاوية الاحرار** بوزينة ** ** Batna **
مرحبا بكم زوارنا الاعزاء في منتدى لمة بوزينة الشاوية الاحرار

التلفزيون آلة لياقتك السرية للسيطرة على مرض السكري

اذهب الى الأسفل

التلفزيون آلة لياقتك السرية للسيطرة على مرض السكري

مُساهمة  فتحي شبي في الأحد نوفمبر 18, 2012 11:38 pm

يمكن لبرنامج عرب أيدول Arab Idol أو الأستماع للأخبار المسائية أن يساعدك على فقدان الوزن وفي نفس الوقت يقوم بترويض السكر في الدم ، حيث يمكنك عند تشغيل التلفزيون ممارسة تمارين اللياقة البدنية ، بدلآ من الجلوس أمام التلفزيون بكل كسل و تتناول البطاطة المقلية المقرمشة أوالجبس الشديد الملوحة.


في المرة القادمة أتبع هذه النصائح عند نقرك على جهاز التشغيل والسيطرة على التلفاز عن بعد ، وأضغط قليلآ على نفسك وأحشر بعض التمارين الرياضية وتجنب الوجبات الخفيفة:



· أعد لنفسك قائمة مهمات لتُئديها خلال فترة الفواصل والأعلانات التجارية – قبل بدأ أستعراض البرامج المفضلة لديك ، أعمل/أعملي قائمة للمهمات أو المشاريع اللطيفة التي يمكن تأديتها خلال مدة خمس دقائق وهي تلك المهمات التي يمكن أن تنجز خلال فترة الإعلانات التجارية ، وقد تشمل هذه الأشياء من مسح الغبار عن الأثاث و تعديل ستائر غرفة المعيشة أو فرز وتنظيم المجلات المبعثرة على المنضدة الوسطية أو الجانبية أو سقي نباتات الظل.

جمع ما تحتاجه/تحتاجينه لهذه المشاريع والاحتفاظ بها جاهزة ، فأن إنجاز هذه المهام سوف تبقيك تتحرك بعيدا عن الوجبات السريعة في المطبخ.

· حافظ/حافظي على أبقاء الوجبات الخفيفة من رقائق البطاطا و الكعك و الكوكيز و الوجبات الخفيفة الأخرى بعيدا عن الأريكة التي تجلس عليها أو بالقرب من التلفزيون ، فهذا الجهاز المجنون يجعل من المضغ طريقة سهلة للغاية.

بدلا من ذلك ضع وعاء من الفاكهة على طاولة القهوة الجانبية في غرفة المعيشة بحيث سيكون في متناول اليد وجبات خفيفة وصحية.

· نظف أسنانك بعد تناول العشاء – أخصائيو الحميات يؤكدون كثيرآ على تنظيف الأسنان فهي سلاحهم السري لفقدان الوزن.

فعندما تكون الأسنان غير منظفة وممتلئة ببقايا الطعام ، فسوف تكون محفزآ لتناول مزيدآ من الطعام ، حيث عندها يمكن أن تأكل غالون من الآيس كريم أو مضغ كمية من البسكويت الأضافية.

· حافظ/حافظي على يديك مشغول - للحفاظ على عدم تناول الوجبات الخفيفة ومن القضم ومن ثم السمنة وزيادة الوزن ، أشغل/أشغلي يدك العاطلة لعمل شيئ نافع كالتسبيح أو شغل الإبرة والتطريز أو الحياكة أو عمل قلادات من الخرز.

فكلما كان الشخص منهمكا في العمل اليدوي فسيكون أقل أحتمالا من الوصول إلى الوجبات الخفيفة وتناولها.

· قللوا من وقت مشاهدة التلفزيون – يقول العلماء أن الناس المزيدين في مشاهدة للتلفزيون يأكلون أكثر.

فإذا كنت ترغب في القليل من الرقائق أو الكوكيز أو الشوكولاته في النظام الغذائي الخاص بك – فإليك طريقة بسيطة للقيام بذلك :

وهو بدراسة البرنامج التلفزيوني لكل ليلة ، وتحديد البرنامج الذي ترغب فعلآ بمشاهدته وأترك البرامج الأخرى ، وبدلا عنها ، أتخذ من التمشي في الشارع أو ممارسة التمارين الرياضية أسلوبك الجديد.

· أعتمد النكتة أو المرح كالحلوى - فعندما تشاهد التلفزيون بعد العشاء ، أختر البرامج الكوميدية ​​بدلا من البرامج الدرامية.

لقد أكتشف باحثون يابانيون أن الأشخاص المصابين بداء السكري الذين يمرحون ويضحكون من خلال متابعتهم المسلسلات الكوميدية كان مستوى السكر في الدم لديهم أقل من الناس الذين كانوا يتابعون مشاهدة البرامج الدرامية.
avatar
فتحي شبي
Admin

عدد المساهمات : 832
نقاط : 2441
تاريخ التسجيل : 15/12/2009
العمر : 30
الموقع : net.fethi@yahoo.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bouzina.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى