مرحبا بكم في منتدى الشاوية الاحرار** بوزينة ** ** Batna **
مرحبا بكم زوارنا الاعزاء في منتدى لمة بوزينة الشاوية الاحرار

خبر مهم - لازم تدخل وتقرأ الحوار - المخرج سامح عبد العزيز: نجمات مصر مسترجلين وما فيهمش أنوثة

اذهب الى الأسفل

خبر مهم - لازم تدخل وتقرأ الحوار - المخرج سامح عبد العزيز: نجمات مصر مسترجلين وما فيهمش أنوثة

مُساهمة  imane في الأحد ديسمبر 20, 2009 2:45 pm

إذا علمنا أنه كان أحد تلاميذ ملك المونتاج سعيد الشيخ فلا نندهش من براعته التقنية فى تقديم شكل سينمائى أقرب فى التكنيك من الأفلام الأمريكية، فلا شك أنه صاحب مدرسة جديدة فى الإخراج بدأت فى رسم ملامحها من فيلم كباريه والفرح فى هذا الموسم، يطل المخرج سامح عبد العزيز بفيلم "حد سامع حاجة" مع توأمه الفنى السيناريست أحمد عبد الله، وإن كانت الفكرة تبدو مقتبسة إلا أن سامح قدم فى الفيلم تكنيكا إخراجيا جديدا على السينما المصرية </SPAN> اليوم السابع</SPAN> </SPAN>التقت به فى الحوار التالى...

• هل الفيلم مقتبس من فيلم 23 لجيم كارى؟</SPAN>
نعم، والاقتباس ليس عيبا، فالمهم أن تكون لدينا رؤية شخصية، ونأخذ الفكرة ونخرجها بروح مصرية، ويكون هناك منطق فى الإخراج والسيناريو، وأنا عندما جاءتنى الفكرة مع أحمد عبد الله تخيلت إنسانا يسمع أصواتا ثم يكتشف أن والده صاحب الرواية حو المحرك الأساسى للأحداث.

• البعض يرى أن رامز جلال كان بيقلد أحمد حلمى؟</SPAN>
كنت مع رامز أثناء تحضير الشخصية، وأظن أنه مختلف تماما عن حلمى فى مفردات الشخصية وحجم الجسم والأداء الصوتى، ومع ذلك إذا كان هذا ما رآه الجمهور فالمشاهد دائما على حق.

• طبيعة شخصية سامى أنه مجرد موظف فى شركة كبيرة ويعيش فى فيلا فارهة، ألا ترى أن هذا بعيد تماما عن حال الشباب المصرى؟</SPAN>
لا يوجد فيلم واقعى 100% ولكن هناك واقع افتراضى من خيال المؤلف، أنا أردت أن أقدم صورة سينمائية مبهجة كما قدمت الصورة الشعبية فى الكباريه والفرح.

• ما سبب اختيار اللبنانية "لاميتا" لتقدم دور فتاة مصرية؟</SPAN>
لأن نجمات مصر ليست لديهن أنوثة، وكلهن بنات مسترجلة، ونحن نفتقد فى النجمة المصرية الأنوثة السينمائية التى تلمع على الشاشة، ولم يأت إلى الآن امتداد هند رستم أو نادية لطفى أو سعاد حسنى وميرفت أمين ونجلاء فتحى.

فالموجودات ليس بهن سحر أنثوى حقيقى، وأظن أن لاميتا نجحت فى دورها بنسبة 80% كأول تجربة لها فى التمثيل.

• هل قمت بحذف مشاهد للراقصة دينا ولاميتا؟</SPAN>
لا بالتأكيد، لأننى مخرج مونتير وأعرف جيدا قبل التصوير ماذا أريد من المشاهد، فلماذا أتعب نفسى فى مشاهد لن أستفيد منها ومن غير الوارد عندى أن أحذف مشاهد فنان لصالح آخر.

• البعض يرى أن رامز جلال سيطر على الفيلم على حساب باقى الشخصيات؟</SPAN>
الفيلم بشكل عام قصير فى مدته ويعتمد على شخصية سامى - رامز جلال - أما باقى الشخصيات فمجرد محطات فى حياته، لأن الفيلم كله عبارة عن الرواية التى يكتبها محيى إسماعيل.
avatar
imane

عدد المساهمات : 40
نقاط : 114
تاريخ التسجيل : 18/12/2009
الموقع : www.bpozina.yoo7.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http:// www.bpozina.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى